الاخبار

مقتل 12 شخصاً في هجوم لجماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” على محمية طبيعية في بنين

أعلنت السلطات الأمنية في بنين عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً في هجوم شنته جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” الموالية لتنظيم “القاعدة” على محمية طبيعية تقع على الحدود مع النيجر وبوركينا فاسو.

وفقاً لبيان صادر عن منظمة “حدائق أفريقيا” غير الحكومية، التي تشرف على المحمية، فقد قُتل سبعة من أفراد قوات الأمن وخمسة من حراس المحميات العاملين مع المنظمة في الهجوم الذي استهدف محمية “دبليو” الوطنية في شمال بنين.

تُعد هذه المحمية هدفاً استراتيجياً لمسلحي تنظيم “القاعدة” خلال السنوات الأخيرة، نظراً لموقعها الاستراتيجي القريب من عدة دول أفريقية، بما في ذلك النيجر وبوركينا فاسو، فضلاً عن قربها من دول أخرى مثل التوغو وكوت ديفوار ونيجيريا.

على الرغم من تكثيف السلطات في بنين لتواجدها العسكري في المحمية الطبيعية، لم تكشف السلطات عن تفاصيل الهجوم الإرهابي الأخير. ومع ذلك، أفادت صحف محلية أن قائد أركان الجيش في بنين قد أمر بشن هجوم مضاد على الفور لملاحقة الإرهابيين. بدأت قوات الجيش البنيني في تمشيط المنطقة وملاحقة المسلحين، وقامت بتدمير معسكر استخدمه الإرهابيون كقاعدة خلفية لشن الهجمات.

تصاعدت وتيرة الهجمات الدموية في شمال بنين، وأصبحت شبه أسبوعية، في حين يواصل الجيش تنفيذ عمليات عسكرية ضد الجماعات الراديكالية المتمركزة على الحدود مع النيجر وبوركينا فاسو. كانت آخر عملية للجيش البنيني في مايو الماضي، حيث قُتل خلالها ثمانية مسلحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى