الاخبارالمواضيع الرئيسية

أحزاب موريتانية تعلن تضامنها مع فلسطين وتدعو إلى الانتفاض نصرة للقضية الفلسطينية

نعت مجموعة من الأحزاب السياسية الموريتانية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، داعية إلى الانتفاض نصرة لفلسطين. الأحزاب التي أصدرت البيان المشترك تشمل: حزب جود، التحالف الشعبي التقدمي، حزب الإنصاف، تكتل القوى الديمقراطية، تواصل، حزب الرفاه، حزب الفضيلة، حزب حوار، حزب الكرامة، الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، نداء الوطن، الصواب، اتحاد قوى التقدم، الإصلاح، التحالف الوطني الديمقراطي، حاتم، الوحدة والتنمية، مسار، والاتحاد من أجل التخطيط والبناء.

في بيانها، وصفت الأحزاب عملية اغتيال هنية بأنها “حلقة جديدة من حلقات الغطرسة والعدوان الغاشم” واعتبرت أن “يد الغدر والخيانة الصهيونية” هي المسؤولة عن مقتل هنية، مشيدة بشجاعته وتضحيته. وأعرب البيان عن الحزن والأسى معتبراً أن هنية ارتقى إلى “الفردوس الأعلى من الجنان بإذن الله تعالى”.

كما أكدت الأحزاب إدانتها لعملية الاغتيال، محملة العدو الصهيوني كامل المسؤولية عنها. ودعت إلى التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، مشددة على أهمية الالتفاف حول قوى المقاومة ونهجها الوطني التحرري.

كما نادى البيان إلى انتفاض الشعب الموريتاني والشعوب العربية دعماً للقضية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة تكثيف الأنشطة الجماهيرية المساندة والمنددة بالعدوان الصهيوني، الذي يمتد إلى سوح جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى