الاخبارالمواضيع الرئيسية

الجيش الموريتاني يساعد المتضررين من السيول في ولاية تكانت

قامت وحدات من مركز تدريب المغاوير التابع للجيش الموريتاني في بلدية انبيكة بعمليات لمساعدة المتضررين من مياه الأمطار التي شهدتها مناطق من ولاية تكانت خلال اليومين الأخيرين.

تسببت السيول الناجمة عن الأمطار في خسائر مادية متنوعة بعد دخول المياه إلى بعض المنازل والمحلات التجارية في حي المبروك الواقع في منطقة منخفضة.

زار حاكم مقاطعة المجرية، محمد يحيى ولد عبد الوهاب، المناطق المتضررة لتفقد الوضع والاطلاع على الخسائر التي تسببت بها السيول. وأكد أن جميع الوسائل البشرية واللوجستية مستعدة للتصدي لأي خطر، داعياً الجميع إلى الابتعاد عن أماكن الخطر، خاصة المجاري ومناطق مصب الأودية القادمة من سلسلة الجبال الواقعة على مرتفع الهضبة، لما تشكله من خطر على الإنسان والممتلكات خلال هذا الفصل نتيجة السيول.

وأشار إلى أن السلطات المحلية قامت بإحصاء شامل للخسائر الناجمة عن السيول، واستجلاب آليات لوضع حواجز رملية لحماية الأحياء المهددة بمدينة أنبيكه ونقل بعض السكان إلى مناطق آمنة، وذلك بالتنسيق مع مركز تدريب المغاوير وبلدية تامورت أنعاج.

وأضاف أن اللجنة المقاطعية للطوارئ عقدت اجتماعاً مع سكان المدينة، وطالبت من يقيمون قرب مجاري السيول بالانتقال إلى أماكن أكثر أمناً خلال هذه الفترة على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى