الاخبارالمواضيع الرئيسية

تعيينات جديدة في حكومة المأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

أعلن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم عن تعيينات جديدة في حكومة المأمورية الثانية، حيث شملت التعيينات تعيينات مهمة في ديوان الرئاسة.

تم تعيين وزير البترول والطاقة والمعادن، الناني ولد اشروقه، وزيراً مديراً لديوان رئيس الجمهورية. وأعلنت الرئاسة في بيان: “أنه بموجب مرسوم صادر اليوم تم تعيين السيد الناني ولد اشروقه وزيراً مكلفاً بديوان رئيس الجمهورية”.

وفي تعيين آخر، تم اختيار مولاي ولد محمد الأغظف وزيراً أميناً عاماً للرئاسة، وهو المنصب الذي كان يشغله منذ 06 سبتمبر 2022، خلفاً للوزير الأول الأسبق يحي ولد أحمد ولد الوقف. وقد سبق لولد محمد الأغظف أن تولى منصب الوزير الأول لأربع مرات متتالية خلال الفترة من 2008 إلى 2014، في عهد الرئيس الأسبق محمد ولد عبد العزيز.

كما جدد الرئيس محمد ولد الغزواني تكليف الوزير السابق محمد ولد عثمان بمنصب وزير مستشار بالرئاسة، وهو نفس المنصب الذي كان يشغله.

وفي تعيين جديد آخر، عين الرئيس الوزيرة الأمينة للحكومة با عيساتا يحيى وزيرة مستشارة بالرئاسة. وكانت عيساتا قد شغلت منصب وزيرة أمينة عامة للحكومة منذ 04 يوليو 2023 ضمن الحكومة الثالثة للوزير الأول السابق محمد ولد بلال. وعلاوة على ذلك، تولت عيساتا – وهي طبيبة – منصب مديرة مستشفى الأمومة والطفولة خلال الفترة من 2018 إلى 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى