الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزراء الحكومة يؤكدون خلال اجتماعات مع طواقم قطاعاتهم أهمية تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية

أكدت وزراء الحكومة خلال سلسلة من الاجتماعات مع طواقم قطاعاتهم الوزارية، أهمية تنفيذ التعليمات الصادرة مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني خلال اجتماع الحكومة الأخير.

ففي هذا الإطار، دعت وزيرة التجارة والسياحة زينب بنت أحمدناه طاقم ديوانها إلى “ضمان عمل فعال يحقق بسرعة طموحات الرئيس”، مشددة على ضرورة “التحلي بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد والمواظبة على الدوام الرسمي واحترام القوانين”.

من جهته، أكد وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل ولد سيداتى على ضرورة “احترام المال العام”، محذرا من “العقوبات المناسبة في حق من يمد يده إليه”. كما دعا المسؤولين إلى الانضباط في أوقات الدوام الرسمي.

وفي الشأن الثقافي، شدد وزير الثقافة الحسين ولد مدو على “أهمية الرقابة على المسؤولين وعدم التسامح مع الفساد بكافة أشكاله”، مؤكدا “واجب التكريس التام للتسيير الأمثل للموارد البشرية والمادية”.

و التقت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري بفريق عملها، وأكدت على ضرورة إدارة الموارد المالية بطريقة عقلانية. وأشارت إلى أن الرئيس أعلن “حربا على الفساد بلا هوادة أو تسامح”.

أما وزيرة المياه والصرف الصحي آمال بنت مولود، فقد عقدت اجتماعين منفصلين؛ أحدهما مع المكلفين بمهام والمستشارين، والثاني مع المديرين المركزيين. وقالت إنها تسعى منذ توليها المنصب إلى الإحاطة بمختلف ملفات القطاع ومعرفة التحديات التي يواجهها.

وأضافت الوزيرة أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تعميق فهمها للقطاع والاستماع إلى الأطر حول المعوقات التي تحول دون تقديم الخدمات بالشكل الأمثل. وطالبت بتقديم اقتراحات وحلول عملية للمشاكل المطروحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى