الاخبارالمواضيع الرئيسية

مرشح للرئاسيات سابق يعلن عن خوضه للإنتخابات الرئاسية 2029

النائب البرلماني والمرشح السابق للرئاسيات العيد ولد محمدن كشف عن مستقبله السياسي ليلة البارحة وأشار إلى أن مشروعه السياسي مستمر، وأنه سيخوض السباق الرئاسي القادم في عام 2029.

في مقابلة مع قناة صحراء 24، دعا ولد محمدن أطراف المعارضة إلى احترام بعضها البعض في حال لم تتوحد في جبهة واحدة. كما وصف التنابز بين المعارضة بأنه ظاهرة جديدة على الساحة السياسية.

أما بشأن نتيجة الانتخابات التي خاضها، فقد وصفها بـ”المخيّبة”، مرجعاً ذلك إلى الظروف التي قال إن السلطات وضعتها في طريق حملته، كما حمّل جزءاً من المسؤولية لزملائه في المعارضة الذين وصفوه بمرشح النظام.

وفيما يخص الحوار الذي أعلن عنه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اشترط ولد محمدن تبرير السلطات لفشل الحوار السابق وضمانات جدية لعدم إفشال الحوار الجديد.

وعن الحكومة الجديدة برئاسة ولد اجاي، رأى ولد محمدن أنها لن تغير شيئاً في الشكل أو المضمون، لكونها تضم وزراء سابقين في حكومات مختلفة.

وبرر ولد محمدن عدم طعنه في نتائج الانتخابات الأخيرة لدى المجلس الدستوري، بكونه رجل قانون لا يتخذ إجراءات بهدف تسجيل موقف سياسي، مشيراً إلى اشتراطهم وجود مؤسسات محايدة وموضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى