الاخبارالمواضيع الرئيسية

انطلاق مسابقة الدخول لثانويات الامتياز بمشاركة 10 الاف تلميذ

اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة التربية وإصلاح نظام التعليم عن انطلاق مسابقة الدخول إلى السنة الأولى والسنة الخامسة من ثانويات الامتياز. هذه المسابقة تعتبر خطوة هامة في مسار تعزيز التميز والنهوض بالتعليم في البلاد.

ويشارك في هذه المسابقة 9742 مترشحا، منهم 3097 لدخول السنة الخامسة رياضيات، و6645 لدخول السنة الأولى إعدادية. تتوزع هذه المشاركات على 33 مركزا، منها 15 مركزا على مستوى ولايات الداخل.

في تصريح لوزيرة التربية وإصلاح نظام التعليم، هدى بنت باباه، أكدت أن المعلومات الواردة من الميدان تؤكد أن الامتحانات تجري بصورة سلسة ومرضية وفق البرنامج والمنهجية المعتمدة من قبل الوزارة.

وأوضحت الوزيرة أن هذه المسابقة مفتوحة أمام المترشحين النظاميين الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية 2024، والحاصلين على 100 نقطة فما فوق بالنسبة للسنة الأولى من ثانويات الامتياز، وكذلك الناجحين في شهادة الدروس الإعدادية لنفس السنة بالنسبة لخامسة رياضيات من ثانويات الامتياز.

وأكدت الوزيرة على حرص السلطات على تعزيز تميز تلاميذ هذه المدارس بصورة عامة، مع اعتماد التمييز الإيجابي لأبناء الطبقات الأقل حظا في التعليم لمواكبة زملائهم في مؤسسات الامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى