الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الثقافة يزور مؤسسات ثقافية في نواكشوط ويستعرض تحدياتها وخطط تطويرها

أدى معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد الحسين ولد امدو، اليوم الخميس، زيارة تفقدية لبعض المؤسسات الثقافية التابعة لقطاعه. شملت الزيارة المكتب الوطني للمتاحف، المكتبة الوطنية، والمعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال التراث والثقافة.

خلال الزيارة، تجول الوزير والوفد المرافق له في أروقة المؤسسات الثلاث، حيث تلقوا شروحات مفصلة حول عمل كل منها والدور الذي تلعبه. كما عقد الوزير اجتماعات مع إدارة وعمال هذه المؤسسات، واستمع إلى أبرز المشاكل التي تعترض عملها وطرق معالجتها لتحسين الخدمة المقدمة.

في تصريح له بعد الزيارة، قال الوزير إن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود الوزارة لتفعيل التوجيهات الحكومية التي صدرت خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، والتي تشمل قيم الاستقامة والنزاهة ومحاربة الفساد. وأضاف أن الزيارة تهدف إلى استعراض العوائق التي تواجه المؤسسات وتثمين المكاسب المحققة في ظل الإصلاح الإعلامي، الذي يعزز الخدمة العمومية ويقربها من المواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الثقافة تشغل مكانة بارزة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، سواء في مأموريته الأولى أو الثانية. وبيّن أن الثقافة تمثل صورة الدول للعالم، وأن التنوع الثقافي في موريتانيا يشكل عنصر قوة وثراء، وهو ما تسعى الحكومة الحالية، بقيادة معالي الوزير الأول المختار ولد اجاي، إلى تجسيده على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى