الاقتصادالمواضيع الرئيسية

تدشين ثلاث مولدات كهربائية جديدة لتحسين تغطية الكهرباء في مدن الحوض الشرقي

أشرف والي الحوض الشرقي المساعد، عبد الرحمن أحمد داده، اليوم الجمعة في مدينة النعمة، على تشغيل ثلاث مولدات كهربائية جديدة ذات جودة عالية، برفقة شيخنا ولد الياس، المدير العام لشركة الإنتاج والنقل في مجموعة صوملك. يأتي هذا في إطار مشروع تعزيز البنية التحتية الكهربائية في المدن الداخلية.

سيمكن تشغيل هذه المولدات، التي تم تركيبها في مدن النعمة وتمبدغه وآمرج وعدل بكرو، من التغلب على العجز في التغطية الكهربائية الذي كانت تعاني منه هذه المدن، والتي كانت تشهد انقطاعات متكررة للخدمة بسبب تدني إنتاج محطة النعمة الهجينة وارتفاع الطلب، خاصة خلال فصل الصيف.

وسيساهم فائض الإنتاج الناتج عن هذه المولدات في تزويد حقول آبار بحيرة الظهر بقدرة إضافية، مما يتيح زيادة ضخ المياه عند الحاجة. وشملت التوسيعات بناء منشآت وتركيب معدات تفريغ الطاقة، بالإضافة إلى تركيب مولدين بقدرة 1760 كيلووات لكل منهما في محطة النعمة الهجينة، ومولد بقدرة 1200 كيلووات في مدينة تمبدغه.

تندرج هذه الجهود ضمن سعي السلطات العمومية لتحسين توفير الكهرباء في مدينة النعمة وتسهيل الوصول إلى الخدمة للمواطنين، في انتظار اكتمال مشروع تعزيز البنية التحتية الكهربائية الذي يشمل خمسين مقاطعة. جرى تشغيل المولدات بحضور حاكم مقاطعة النعمة المساعد، والسلطات الأمنية والعسكرية، ورؤساء مصالح مجموعة صوملك في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى