الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح الترشح لرئاسة جامعة نواكشوط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة نواكشوط.

وذكرت رئاسة اللجنة المكلفة بتقييم ودراسة ملفات الترشح أن المؤهلين للترشح هم الأساتذة الباحثون أو الاستشفائيون الجامعيون من الجنسية الموريتانية، المسجلون بجامعة نواكشوط، على أن يكونوا من درجة أستاذ محاضر كحد أدنى ويتمتعوا بكفاءة وخبرة أكاديمية وإدارية معترف بها.

يتطلب ملف الترشح تقديم طلب مختوم بطابع جبائي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مستخرج من عقود الازدياد، ونسخ من الشهادات التعليمية، بما في ذلك شهادة البكالوريا. كما يجب أن يتضمن الملف مُقرر التعيين في التعليم العالي، ومقرر الترقية لأحدث رتبة، وسيرة ذاتية للمترشح، إلى جانب جميع الوثائق التي تثبت الخبرة الأكاديمية والإدارية.

وأوضحت اللجنة أن مشروع تطوير الجامعة خلال فترة الإنابة يجب أن يتضمن تشخيصًا للواقع، وتحديدًا للنواقص الملحة، وخطة تساهم في إعطاء ديناميكية جديدة للجامعة. وأكدت على ضرورة تحديد الوسائل المطلوبة والإجراءات الواجب اتخاذها في مجالات الإدارة والتنظيم والتدريس والبحث، إضافة إلى أي وثيقة يرى المترشح أنها تعزز ملفه.

لفتت اللجنة إلى أن ملفات الترشح ستودع لدى سكرتارية المجلس الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التعليم العالي، اعتبارًا من الاثنين 2 سبتمبر 2024 الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الجمعة 20 سبتمبر 2024 الساعة 12:00 زوالًا.

كما أعلنت اللجنة عن إمكانية الترشح إلكترونيًا من خلال منصة مخصصة لهذا الغرض. وشددت على أنه لن يُقبل أي ملف ترشح خارج الفترة المحددة، وسيتم تقييم الملفات بناءً على معايير “الكفاءة، الخبرة الأكاديمية والإدارية، وجودة مشروع المترشح” وفقًا لشبكة تنقيط مرفقة بالإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى