الاخبارالمواضيع الرئيسية

لقاء تشاوري بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل والمرصد الوطني لحقوق المرأة حول ميثاق البناء الأسري

عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، ورئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، السيدة مهلة بنت أحمد، اليوم الأربعاء، لقاءً تشاورياً بمقر المرصد. تمحور اللقاء حول ميثاق البناء الأسري الذي أطلقه الاتحاد مؤخرًا.

تناول الاجتماع مختلف جوانب الميثاق، مع التركيز على توافقه مع الشريعة الإسلامية والقانون الموريتاني. كما تم بحث المبادرة التي أطلقها رئيس الاتحاد لتيسير الزواج على الشباب، والتي تتضمن تخصيص 50 مليون أوقية قديمة لصالح 100 شاب وشابة. ستحصل كل ثنائية على مليوني أوقية، منها 50 ألفًا للمهر والباقي لتكوين الأسرة، مع إمكانية توظيف الزوجين في شركات خاصة.

يأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من الاجتماعات التي يسعى الاتحاد لتنظيمها مع عدد من الهيئات للتشاور حول ميثاق البناء الأسري الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وأعربت رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة عن دعم المرصد للميثاق، مطالبةً بإدماج اقتراحات جديدة لضمان حقوق المرأة وتعزيز إنصافها.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد أهمية الميثاق في تعزيز البناء الأسري، معبرًا عن استعداده للتشاور مع أي جهة لتذليل العقبات أمام هذا المشروع الهام.

شهد اللقاء حضور عدد من أعضاء المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، مما يعكس التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي في تعزيز قضايا الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى