الاخبارالمواضيع الرئيسية

الصين تعلن عن دعم مالي بقيمة 50.7 مليار دولار لإفريقيا خلال قمة بكين

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، عن تقديم دعم مالي بقيمة 50.7 مليار دولار لإفريقيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وذلك خلال قمة الصين وأفريقيا المنعقدة في بكين.

وأكد شي جين بينغ أن هذا الدعم يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الصين والدول الإفريقية، مع التزام بتوفير مليون وظيفة جديدة في القارة.

وشدد الرئيس الصيني على أن العلاقات بين الصين وأفريقيا تمر بأفضل فتراتها التاريخية، مشيرًا إلى أن الصين تُعتبر الشريك التجاري الأكبر لأفريقيا.

تُعتبر الصين، ثاني أكبر اقتصاد عالمي، الشريك التجاري الأول للقارة الإفريقية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين 167.8 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي.

على مدى العقدين الماضيين، أرسلت الصين مئات الآلاف من العمال والمهندسين إلى إفريقيا لتنفيذ مشاريع ضخمة، مما أتاح لها الوصول إلى الموارد الطبيعية الغنية بالقارة، مثل النحاس والذهب والليثيوم.

تسعى الصين من خلال هذه الاستثمارات إلى تعزيز نفوذها في إفريقيا، حيث تستمر في تصدير منتجاتها، بما في ذلك السيارات والمعدات الإلكترونية، بينما تعتمد وارداتها من إفريقيا بشكل أساسي على المواد الخام مثل النفط والغاز والمعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى