الاخبارالمواضيع الرئيسية

رئيس اتحاد أرباب العمل يبحث تعزيز التعاون مع وفد البنك الدولي

ترأس رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، صباح اليوم الأربعاء، جلسة عمل بمقر الاتحاد مع وفد من مجموعة البنك الدولي، الذي يزور موريتانيا حاليًا بقيادة عثمان دياغانا، نائب رئيس البنك الدولي لغرب ووسط إفريقيا، ونائب رئيس الجمعية المالية الدولية بإفريقيا، سيرجو بيمتا.

خلال الجلسة، رحب رئيس الاتحاد بالوفد الدولي، معبرًا عن تقديره لافتتاح الجمعية المالية الدولية مكتبًا لها في موريتانيا. كما أكد على الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص الموريتاني، ممثلًا في الاتحاد الوطني لأرباب العمل، في تنمية البلاد، مشيرًا إلى الإنجازات التي حققها القطاع وآفاق التعاون الواعدة مع الحكومة الجديدة.

وتطرق رئيس الاتحاد إلى المشاريع المستقبلية التي ستعزز التعاون بين القطاع الخاص والحكومة، بما في ذلك تنظيم المناطق الصناعية، وتقديم إصلاحات وتحفيزات للمستثمرين الوطنيين والأجانب، وابتكار خطوط تمويل بالتعاون مع شركاء التنمية، ومن بينهم البنك الدولي.

من جانبه، أكد عثمان دياغانا وسيرجو بيمتا على الدور الحاسم للقطاع الخاص في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرين إلى أهمية دور القطاع العام في تهيئة بيئة مواتية للاستثمار الخاص.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء المجموعات المالية والاقتصادية الوطنية، إلى جانب وفد مجموعة البنك الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى