الاخبارالمواضيع الرئيسية

أورا إنرجي تعلن عن زيادة كبيرة في إنتاج منجم اليورانيوم في موريتانيا

أعلنت شركة “أورا إنرجي” الأسترالية عن تحقيق زيادة ملحوظة بنسبة 44% في إنتاج منجمها لليورانيوم في مشروع تيرس بموريتانيا، حيث ارتفع الإنتاج إلى 43.5 مليون رطل من أكسيد ثلاثي اليورانيوم (U3O8). كما تم تمديد عمر المنجم من 17 عامًا إلى 25 عامًا بفضل رفع مستوى الموارد المعدنية للمشروع إلى 91.3 مليون رطل من U3O8.

وتحسنت التوقعات الاقتصادية للمشروع أيضًا، حيث زادت القيمة الحالية الصافية بنسبة 29% مقارنة بالتقديرات الواردة في دراسة التصميم الهندسي الأولية التي أُجريت في فبراير، لتصل إلى 499 مليون دولار. كما ارتفع معدل العائد الداخلي بعد الضريبة إلى نحو 39% مقارنة بـ 36% المتوقعة في فبراير.

وصرح أندرو جروف، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة أورا، بأن “البيانات الاقتصادية توضح بجلاء القيمة الكبيرة الكامنة في منجم تيرس، حيث تسير شركة أورا بسرعة نحو تمويل وتطوير المشروع”. وأضاف أن دراسة هدف الإنتاج المحدثة لم تقتصر على تمديد عمر المنجم وتحسين اقتصاديات المشروع بشكل كبير، بل أسهمت أيضًا في تبسيط وتقليل مخاطر تسلسل التعدين المبكر، مع تقديم إنتاج اليورانيوم بنسبة 21% في السنة الأولى و9% خلال السنوات الخمس الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى