الاخبارالمواضيع الرئيسية

الحكومة المغربية تتهم “جهات مجهولة” بتحريض الشباب على الهجرة غير الشرعية

اتهم الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، “جهات مجهولة” بتحريض بعض الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعبئتهم للهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن السلطات المغربية تمكنت من إحباط جميع محاولات العبور إلى الضفة الإسبانية.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس للتعليق على أحداث الفنيدق، حيث أشار بايتاس إلى أن الصورة المتداولة بشأن محاولة الاقتحام الجماعي للمعبر الحدودي بين الفنيدق وسبتة تخضع للتحقيق من قبل الأجهزة المختصة.

وأضاف الوزير المغربي أسفه لما حدث، مؤكدًا أن الهجرة غير الشرعية مسألة تتكرر في العديد من الدول. وأوضح أن هناك تحريضًا يتم عبر استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع العديد من الشباب للمشاركة في هذه المحاولات.

وفي إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة السرية، أشار بايتاس إلى تقديم 152 شخصًا للعدالة، وإحباط جميع المحاولات التي قُدرت بأكثر من 3 آلاف شخص. ولفت إلى المهنية الكبيرة التي تعاملت بها السلطات المغربية في إطار الاحترام التام للضوابط القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن الشريط الحدودي بين مدينة الفنيدق والمناطق المجاورة لها مع مدينة سبتة الإسبانية شهد يوم الأحد الماضي تدفقًا كبيرًا لمئات المهاجرين غير الشرعيين في محاولة لاقتحام السياج الحدودي، وذلك بعد انتشار دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى