الاخبارالمواضيع الرئيسية

استشهاد السنوار في معركة مع قوات إسرائيلية برفح

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال اشتباكات وقعت في جنوب قطاع غزة يوم أمس الأربعاء.

وفي بيان رسمي، أوضح الجيش أن العمليات العسكرية التي نفذت خلال الأيام الماضية استندت إلى معلومات استخباراتية تفيد بوجود قادة لحركة حماس في المنطقة. وذكر أن قوة من اللواء 828 اشتبكت مع ثلاثة مقاتلين، مما أسفر عن مقتلهم، وتبيّن لاحقًا أن السنوار كان من بينهم.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجنود لم يكونوا على علم بوجود السنوار في المبنى الذي حدث فيه تبادل إطلاق النار، والذي وقع تحديدًا في منطقة تل السلطان برفح، حيث كان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

من جانبه، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن “إسرائيل أنهت اليوم حسابًا طويل الأمد مع السنوار”، مؤكدًا أن مقتله يعد رسالة للأهالي بشأن الجهود المبذولة لاستعادة المحتجزين. كما أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إلى أن مقتل السنوار يأتي بعد سنة من المسؤولية عن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر 2023.

في سياق متصل، أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ على ضرورة تكثيف الجهود لاستعادة المحتجزين بعد مقتل السنوار. وأفاد موقع أكسيوس أن المسؤولين الإسرائيليين أشاروا إلى أن مقتل السنوار كان نتيجة مصادفة وليس بناءً على معلومات استخباراتية محددة.

حتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي من حركة حماس بشأن تأكيد الجيش الإسرائيلي لمقتل السنوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى