الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزراء الصيد والنقل يتفقدون المنشآت البحرية والطرقات في ولاية اترارزة

أدى معالي وزير الصيد والبنية التحتية البحرية والمينائية، السيد الفضيل ولد سيداتي أحمد لولي، ومعالي وزير التجهيز والنقل، السيد اعل ولد الفيرك، زيارة تفقدية لعدد من المنشآت التابعة لقطاعيهما في ولاية اترارزة أمس السبت.

شملت الزيارة نقطة تفريغ عند الكيلومتر 93 من نواكشوط روصو، ووحدة للمراقبة البحرية التابعة لخفر السواحل في مركز تكنت الإداري بمقاطعة المذرذرة. كما تفقد الوفد المحاور الطرقية الجاري تنفيذها في الولاية، بما في ذلك “طريق كرمسين – ميناء انجاكو” والطريق الزراعية “انيمش – قناة آفطوط”.

كانت المحطة الأخيرة للزيارة ميناء انجاكو، حيث قام الوفد بجولة في مختلف أقسام المنشأة، واستمع إلى شروح حول الأدوار المنوطة بها والتحديات التي تواجه القائمين عليها.

في ختام الزيارة، أوضح وزير الصيد أن هذه الزيارة جاءت بتعليمات من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتهدف إلى الاطلاع على المنشآت البحرية. وأشار إلى أهمية ميناء انجاكو كمنشأة متعددة التخصصات، وأكد سعي القطاع لتفعيلها في أقرب وقت.

من جهته، أكد وزير التجهيز والنقل على أهمية متابعة المشاريع لضمان الجودة وسرعة الإنجاز. وذكر أن الطريق الرابط بين انيمش ومشروع افطوط الساحلي يعد مطلبًا ملحًا لسكان المنطقة، مشيرًا إلى أن الأشغال وصلت لمراحل متقدمة. كما أكد أن الأعمال في محور كرمسين – ميناء انجاكو ستستأنف قريبًا.

ختامًا، دعا الوفد إلى تعزيز الشفافية في إدارة المال العام والمصادر البشرية، وذلك تماشيًا مع التعليمات العليا في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى