لهذا السبب الخطير .. احذر أن تشارك سماعات الأذن مع الآخرين

ثلاثاء, 20/07/2021 - 07:16

يعتبر أكثر ما يزعج الأشخاص، هو بثور الأذن حيث تعتبر شكل مزعج من حب الشباب يمكن أن يحدث نتيجة استخدام سماعات الأذن أو مشاركة سماعات الأذن مع أشخاص أخرين أو عدم تنظيف الزيت والشمع من أذنك.

و هناك طرق لعلاج بثور الأذن في المنزل ، مثل استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا أو الكمادات الدافئة لكن في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب لعلاج بثور الأذن بالمضادات الحيوية، وفق (اليوم السابع).

و إذا كانت بثرة الأذن مؤلمة للغاية أو تزداد سوءًا ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية في أسرع وقت ممكن، وكن لطيفًا جدًا عند التعامل مع بثرة الأذن ، لأن الكثير من الضغط قد يؤذي أذنك الداخلية.

ما الذي يسبب بثور الأذن؟

مثل كل حب الشباب، يمكن أن تحدث بثور الأذن بسبب انسداد بصيلات الشعر أو غزو البكتيريا فيما يلي بعض الطرق الشائعة للحصول على بثور الأذن:

استخدام سماعات الأذن: تدخل سماعات الأذن داخل أذنك وتضغط على جلد قناة أذنك هذا يمكن أن يسد بصيلات الشعر في أذنك ويحبس الأوساخ والبكتيريا، نظرًا لأن داخل الأذن بيئة دافئة ورطبة، تزدهر البكتيريا المسببة للبثور هناك.

سماعات الأذن المشتركة: عند مشاركة سماعات الأذن، قد تتعرض أيضًا لأنواع أكثر وأنواع جديدة من البكتيريا، والتي يمكن أن تزيد من تفشي المرض إذا كان يجب عليك استخدام سماعات أذن مشتركة ، ففكر في مسحها بضمادة كحولية أو منديل مضاد للبكتيريا.

وجود الكثير من شمع الأذن: شمع الأذن يمكن أن يسد المسام في أذنيك إذا لم تقم بتنظيف شمع الأذن كلما تراكم ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بثور الأذن.

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم