رئيس الاتحاد ية كورة القدم : “سنتخذ قرارا حول مصير المدرب و.لن أقدم استقالتي

أربعاء, 26/01/2022 - 13:26

صرح رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم خلال لقاء تلفزيوني أجراه مساء أمس حول مشاركة منتخب موريتانيا في أمم افريقيا الكاميرون 2021 أنه المشاركة في أمم افريقيا الجارية حاليا كانت مخيبة فعلا والجميع يتحمل المسؤولية لكن هذه لعبة وفيها فوز وخسارة .

وأضاف رئيس الاتحاد الموريتاني أن خسارة المباراة الاولى أمام غامبيا كانت من أسباب الخروج من البطولة مشيرا أن مباريات الافتتاح هامة .

وقال ولد يحي ” وضعنا المنتخب في ظروف جيدة وكنا نتوقع مشاركة أفضل لكن اللاعبين لايتحملون المسؤولية هذه لعبة فوز تعرضنا لعدة خسارئر متتالية لكن هناك منتخبات قوية غادرت وخرجت رغم وجود اسماء قوية على غرار الجزائر حامل اللقب .

ولد يحي أشار في مقابلته التي أجراها مع الرياضية الموريتانية أن ميزانية مشاركة المرابطون في الكان لم تصل إلى ثلث ميزانية المنتخبات المشاركة وأن عملية تقييم المشاركة بدأت مع الوزارة الوصية حيث اجتمع معهم لتقييم المشاركة .

وأكد أحمد ولد يحي عن إطلاق الاتحاد الدولي ” فيفا” للبطولة المدرسية في موريتانيا خلال الشهر المقبل مشيرا أن الامينة العامة للفيفا السنغالية فاطمة سامورا ستزور البلاد في الرابع عشر من الشهر المقبل لإطلاق البطولة التي ستكون الأولى في القارة .

وواصل ولد يحي حديثه قائلا “سنتخذ قرارا حول مصير المدرب دون الإرتجال لأن مصلحة المنتخب أهم وأكبر”.

وحول التعاقد مع داروزا قبل فترة قصيرة من الاستحقاقات أضاف: أخطأنا في إقالة مارتنيز نعم رغم أن المنتخب خسر معه مبارياته الأخيرة وبعد إقالته تواصلنا نبيل معلول وتحدثنا في الفندق وأكد لنا موافقته وبعدها بيومين تفاجئنا بإتفاقه مع الكويت بعد ذلك فاوضنا النفطي المهدي وتوصلنا لإتفاق نهائي وحدثني أنه في الدار البيضاء قادما الى نواكشوط ،بعد ذلك تفاجئت باتفاقه مع نادي اسباني وبدأنا البحث عن مدربين آخرين وفاوضنا عدة مدربين منهم آلان جيرس لكن اتخذنا قرار بتعيين داروزا في النهاية لأنه كان مقنعا ورأينا فيه تماشي مع مشروعنا.

 و حول المطالبات باستقالته أضاف : كرئيس اتحاد لا العب في الملعب دوري في توفير الظروف المناسبة وتلقيت اتهامات بالدفع من أجل تلميع صورتي يمكن انتقادي و اللاعبين دون التشكيك في وطنيتهم .

واسترسل ” الاستسلام من شيم الضعفاء هدفي ومشروعي طموح للكرة الموريتانية في حال شكل وجودي عقبة لاشك سأرحل لكن مازال لدي طموح ومشاريع ،كنا في مرحلة بعيدة وقطعنا مراحل ومازالت مراحل أخرى ،فيما يتعلق بالموارد على الجميع فهم مسألة ،الكثير من الدول تحسدنا على معاملة واحترام الفيفا لنا ودعمها ،يجب أن نشكر على هذا .

مازلنا سنبذل المجهود وسنعود أقوى ،وأذكر انه الوصول الى نهائيات امم افريقيا ليس سهل ،المنتخبات التي وصلت لأول مرة لثمن النهائي وربع النهائي لكنها فشلت في حجز تأهلها هذه المرة ،حققنا في السابق نتائج جيدة ،لسنا أكثر موارد من بقية الدول نحن مثل المؤسسات

يجب ان تتوقف الاساءة للاعبين عملنا من أجل اعطاء صورة لموريتانيا ، صفحة الاتحادية يزورها الجميع اتحادات عربية ودولية لذلك كان لابد من اغلاق الصفحة امام التعليقات أساسا الالفاظ العنصرية اللاعبين هناك قانون واضح أن اي لاعب عنده صلة ببلد ،اللعب مع المنتخب الاول لابد من مراحل معينة ورغم ذلك نحن أكثر من يعتمد على اللاعبين المحليين في تشكيلته ،اللاعبين المحليين او كانو بمستوى معين كان سيتم اشراكهم .قابل ان يتم وضع جميع الاخطاء علينا التوقف الدولي في مارس سيكون تحضير للاستحقاقات القادم مع المدرب سواءا داروزا او غيره اتصلنا بمارتينيز وقدمنا له عرض ولم نتوصل معه لاتفاق نهائي اولا قبل الاتفاق لكنه تراجع بعد ذلك ..

لن نتوقف نعتذر للجمهور الرياضي لم نسعى لهذا كنا نطمح لأكبر من هذا ، وضعنا المنتخب في ظروف جيدة ، نتحدث مع أجنبي في اسبانيا من أجل نقل كاو لتطويره ولنستفيد منه ، مستقبل المنتخب الموريتاني زاهر ، سنكون اول دولة افريقيا منتصف فبراير المقبل لاطلاق بطولة كرة قدم مدرسية

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم