بعثة من قطاع التجهيز والنقل تؤدي زيارة تفقد وتقييم أضرار منشآت تصريف مياه في ولاية العصابة .

جمعة, 05/08/2022 - 14:29

بناء على التوجيهات العليا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشبخ الغزواني وتنفيذا لتوصيات اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الأزمات و الكوارث الطبيعية المنعقد يوم الأحد الماضي تحت رئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال ، أدت بعثة من قطاع التجهيز والنقل يوم الخميس تحت رئاسة الأمين العام للوزارة السيد عبد القادر ولد سلمان زيارة تفقد لاشغال وتقييم أضرار لبعض منشآت تصريف المياه بين كرو وكامور في ولاية العصابة .

ووقفت البعثة على جميع النقاط والمنشآت المتضررة على طول المحور الفاصل بين كرو وكامور مع تشخيص تام للأضرار الناتجة عن التساقطات المطرية المعتبرة في الأسبوع الماضي ،والاستعداد لاتخاذ الإجراءات المناسبة والسريعة في سبيل ديمومة انسيابية حركة جميع السيارات والشاحنات على المحور الطرقي الحيوي.

وعقدت البعثة اجتماعًا مع السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين وممثلين عن السائقين في ولاية العصابة، حيث اطلع الأمين العام الجميع على نتائج التدخلات المقام بها وتفاصيلها والسبل الكفيلة لضمان السرعة في التنفيذ .

ويعمل قطاع التجهيز والنقل بإشراف من معالي الوزير السيد المختار أحمد اليدالي على تنفيذ إستراتجية محكمة للسلامة الطرقية تضع في أولوياتها التحسيس والتوجيه والتنسيق مع جميع شركات الأشغال والعمل على إستمرارية انسابية حركة المرور من تشخيص وضعية النقاط التي يمكن أن تشكل خطرا في المستقبل في حالة تساقط أمطار معتبرة لاستباق ترميمها .

وتضم البعثة القطاعية إضافة للأمين العام للوزارة السيد عبد القادر سلمان ، مدير الصيانة الطرقية ومدير عام مؤسسة أشغال صيانة الطرق ومدير عام الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ومدير مكتب الرقابة الطرقية .

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم