افتتاح تكوين الوحدات التابعة لبرنامج المساعدة الطبية المستعجلة

خميس, 22/09/2022 - 10:33

أشرف معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، مساء أمس بمباني المدرسة العليا لعلوم الصحة
 على الافتتاح الرسمي لتكوين الوحدات التابعة لبرنامج المساعدة الطبية المستعجلة وذلك بحضور سعادة السفير السيد كارل دو ماندات غرانسي، سفير منظمة فرسان مالطا المعتمد لدى بلادنا.

ويدوم هذا التكوين الذي يشرف عليه مكونون من بعثة فرسان ملطا مدة خمسة أيام وهي مرحلة أولى تليها مرحلة أخرى من التربص والتكوين في مالطا.

وستوقع الوزارة والمنظمة اتفاقية تعاون تهدف إلى التكوين المستمر عن طريق إقامة دورات متعددة للتكوين وتبادل الخبرات، وهي تفاقية تدخل في إطار الشراكة مع هذه الهيئة التي تمتد أزيد من 20 سنة.

معالي الوزير وخلال كلمته بالمناسبة ثمن هذا التعاون والدعم لهذه الوحدة بالغة الأهمية، والتي تهدف إلى تكوين مكونين في مجال التدخل الطبي من أفراد الجيش الوطني، والحماية المدنية على تقنيات وآليات مهمة، داعيا المستفيدين من التكوين إلى الاستفادة القصوى، والحصول على المعلومات، وإيصالها إلى من سيتولن تكوينهم مستقبلا، وهو ما سيؤثر إيجابا على مستوى الخدمة الصحية نحو مزيد من الرعاية الصحية للمواطنين الموريتانيين.

وأضاف معالي الوزير أن القطاع وضع كل الامكانات، واختار أفضل الخبرات على أمل أن تدشن أول وحدة للتدخل الطبي السريع في 28 نوفمبر المقبل.

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم