أزمة المنتخب الفرنسي تتفاقم مع إصابة كوندي وماينان

جمعة, 23/09/2022 - 12:46

تفاقمت أزمة الإصابات التي يعاني منها المنتخب الفرنسي، حيث انسحب جول كوندي ومايك ماينان من صفوف الفريق قبل مباراته المقررة بعد غد الأحد أمام مضيفه الدنماركي ضمن منافسات دوري أمم أوروبا، بسبب الإصابات.

واستدعى ديديه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ستيف مانداندا حارس مرمى رين الفرنسي للانضمام إلى قائمة المنتخب.

وحقق المنتخب الفرنسي انتصاره الأول في المجموعة الأولى بدوري أمم أوروبا أمس الخميس، حيث سجل كيليان مبابي وأوليفيه جيرو هدفين قادا بهما “الديوك” للفوز على المنتخب النمساوي 2 / صفر، لكن تفاقم أزمة الإصابات ألقى بظلاله على الانتصار.

ويفتقد ديشان بالفعل جهود  كريم بن زيمة وكينغسلي كومان وانغولو كانتي وبول بوغبا وغيرهم في آخر جولتين من مباريات دور المجموعات بدوري الأمم، كما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة بوغبا في كأس العالم 2022 المقررة في قطر، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة.

وتلقى المنتخب الفرنسي صدمة أخرى بعدما خرج كوندي، بعد 23 دقيقة من بداية المباراة أمام النمسا بسبب الإصابة، كما جرى الإعلان عن أن حارس المرمى ماينان كان يعاني من الألم قبل تبديله مع نهاية الشوط الأول.

وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان أصدره اليوم الجمعة: “اضطر مايك ماينان للتنازل عن مكانه لألفونس أريولا بين شوطي مباراة فرنسا والنمسا مساء الخميس في استاد دو فرانس، بسبب الألم الذي عانى منه في ربلة الساق اليسرى”.

وأضاف الاتحاد: “حارس مرمى ميلان لن يتمكن من المشاركة أمام الدنمارك في المباراة المقررة يوم الأحد في كوبنهاغن. وقد استدعى المدير الفني ديديه ديشان الحارس ستيف مانداندا لتعويض غيابه”.

وأوضح الاتحاد: “ماينان سيرحل عن معسكر المنتخب اليوم، كما سيرحل كوندي الذي يعاني من إصابة في الفخذ الأيسر. وسيخضع اللاعبان للفحوص قبل العودة لنادييهما”.

وأشار الاتحاد إلى أنه “لن يجري استدعاء لاعب بديل لكوندي ضمن قائمة الفريق التي ستتوجه إلى كوبنهاغن غدا السبت”.

وشارك مانداندا في 34 مباراة دولية منذ تسجيل ظهوره الأول مع المنتخب الفرنسي عام 2008، وكان ضمن المنتخب المتوج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.

(د ب أ)

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم