الأطفال

CDC: تطعيم الأطفال الصغار أهم خطوة للسيطرة على كورونا

ثلاثاء, 26/10/2021 - 11:46

قالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي "CDC"، الدكتورة روشيل والينسكي، إن العديد من الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا في المدارس، لذا من الضروري استخدام التدابير الوقائية، مضيفة أن أهم شيء فى الوقت الحالي هو تطعيم الأطفال بلقاح كورونا المخصص للأطفال الصغار من سن 5 وحتى 11 سنة والذي من المقرر حصوله على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء هذا الأ

فاوتشى: بدء تطعيم الأطفال من عمر 5 حتى 11 سنة بلقاح فايزر فى أول نوفمبر

اثنين, 25/10/2021 - 10:55

قال الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير مستشاري البيت الأبيض للشئون الطبية وخبير الأمراض المعدية الأمريكي، إن حوالي 28 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في الولايات المتحدة قد يكونون قادرين على تلقي لقاح كورونا من شركة فايزر في الأسبوعين الأولين من شهر نوفمبر، بحسب ما ذكرت شبكة "CNN" الأمريكية.

5 مشاكل أكثر شيوعا بين الأطفال.. اعرف كيفية معالجتها

أحد, 24/10/2021 - 08:43

يفهم الأطفال الصغار ويشعرون أكثر مما يمكنهم التعبير عنه لفظيًا، و نتيجة لذلك، قد يصبحون مرتبكين عاطفيًا، مما يؤدي إلى اتباعهم سلوك مثل، الصراخ ، ونوبات الغضب، وما إلى ذلك، ونعرض هنا وفقا لتقرير موقع " kidshealth"، بعض المشكلات السلوكية الشائعة لدى الأطفال الصغار وكيفية معالجتها.

س: ما هى أسباب الصراخ عند الأطفال؟ 

فوائد لعب الأطفال خارج المنزل

أربعاء, 09/06/2021 - 23:16

بقاء الأطفال في المنزل في حر الصيف أو فترات الشتاء والبرد أمر لا يتفق وميول ومهارات أي طفل، وهو سلوك يعارضه خبراء الصحة وأساتذة التربية أيضاً، فهم يشددون على ضرورة لعب الأطفال خارج المنزل في الهواء الطلق؛ لما له من أهمية نفسية وصحية وفائدة اجتماعية كبيرة على الطفل، وهذا النفع يمتد للمستقبل، معنا الدكتورة فاطمة الشناوي أستاذة طب النفس وخبيرة التنمية ا

ما هو خرف الأطفال؟

سبت, 06/03/2021 - 13:31

قال البروفيسور الألماني هايموت أومران إن خرف الأطفال يندرج ضمن الأمراض النادرة، التي تهدد حياتهم.
وأوضح مدير عيادة الأطفال بمستشفى مونستر الجامعي أن خرف الأطفال المعروف علمياً باسم "الداء الليبوفوسيني السيرويدي العصبي" Neuronal ceroid lipofuscinosis، هو مرض وراثي بسبب خلل جيني يؤدي إلى موت الخلايا العصبية بشكل متزايد.

تشنج الأطفال عند البكاء .. أسبابه ومتى يستدعي القلق؟

اثنين, 04/01/2021 - 07:13

يصاب بعض الأطفال بالتشنج أثناء البكاء، فما هي أسباب تشنج الأطفال أثناء البكاء؟ وما هي مخاطرها؟

أسباب تشنج الأطفال أثناء البكاء تحدث نتيجة تعرضهم لمشاكل مختلفة، والتي تختلف أيضًا بوقت حدوثها، لنتعرف على أسباب تشنج الأطفال أثناء البكاء في ما يأتي وفق موقع (ويب طب):

سيدتي انتبهي .. هذه علامات التوحد عند الأطفال

أحد, 11/10/2020 - 11:55

يعتبر التوحد أو الذاتويَّة خلل في وظائف الدماغ، يؤدِّي إلى إعاقة في تطوُّر مهارات الطفل اللغويَّة والسلوكيَّة والاجتماعية. وغالبًا ما تبدأ أعراض المرض في الظهور من عمر عام إلى ثلاثة أعوام، لكن قد يتأخر التشخيص عن هذا العمر.

الأطفال و السكريات .. العلم يفند الخرافة!

اثنين, 27/07/2020 - 11:42

يعتقد كثير من الآباء والأمهات أن تناول أطفالهم للسكريات، خصوصا في ساعات المساء، يزيد من فرط نشاطهم، الأمر الذي يربك نظام حياتهم اليومي ويجعلهم مستيقظين ليلا لساعات أطول.
لكن هذا الاعتقاد ليس له سند علمي أو دليل صحي، بحسب نتائج دراسات عدة أثبتت أن تناول الأطفال للسكريات لا يؤثر بشكل عام على نشاطهم، كما أنه لا يعيق نومهم.

النكاف لا يُصيب الأطفال فقط

خميس, 16/07/2020 - 14:19

قالت مؤسسة "صحة الطفل" إن مرض النكاف لا يُصيب الأطفال فقط، بل يمكن أن يهاجم البالغين أيضاً.
وأوضحت المؤسسة الألمانية أن النكاف هو مرض فيروسي ينتقل من شخص لآخر مسبباً التهاباً وتورماً في الغدد اللعابية، خاصة النكافية، كما قد تظهر أعراضه على شكل صداع شديد، والتهاب في الكلى، والبنكرياس، والدماغ.

كاميرات مراقبة الأطفال .. تحذير من "خطر داهم"

خميس, 05/03/2020 - 04:45

يلجأ كثير من الآباء الذين يقضون أوقاتا طويلة خارج المنزل، إلى كاميرات المراقبة للتمكن من الاطمئنان على أبنائهم في المنازل، لا سيما في حال وجود مربية معهم، لكن يبدو أن هناك خطرا خفيا آخر وراء هذا العمل الاحترازي.

الصفحات

مساحة اعلانية

 

مساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اعلانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

مساحة لاعلاناتكم