الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الزراعية يجري زيارة تفقدية لسد فيلة التابع لمقاطعة أمرج

قام معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لسد فيلة في بلدية بوكاوم التابعة لمقاطعة آمورج.

و اطلع معالي الوزير عن كثب على تقدم تنفيذ الأشغال على مستوى المنشأة، حيث وصلت إلى مراحلها النهائية، ومن المقرر أن تكتمل بشكل نهائي مع نهاية شهر رمضان الجاري.

و حث معالي الوزير القائمين على الأشغال على احترام التقانة المطلوبة والآجال المحددة، سيما وأن هذه المنشأة يتم تنفيذها بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في منطقة ذات كثافة سكانية هشة، بغية المساهمة في توفير وتحسين ظروفها المعيشية.

و دعا معالي الوزير التجمعات الزراعية المستفيدة إلى استغلال هذه المنشأة الزراعية من خلال الاقبال على الزراعة بشقيها المطري والفيضي، سبيلا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي.

و يُعد سد فيلة من أكبر السدود الزراعية في ولاية الحوض الشرقي من حيث المساحة، و يتميز بوجوده في منطقة ذات كثافة سكانية عالية تعاني من الهشاشة.

و يبلغ طول سد فيلة 3 كلمترات و200 متر ومفيضه 300 متر.

و يدخل سد فيلة ضمن برنامج وزارة الزراعة الذي انطلق السنة المنصرمة لترميم 12 سدا زراعيا في بعض الولايات الزراعية، حيث استفادت ولاية الحوض الشرقي منه عبر سدود اتويكيت في بوصطيلة وانكادي في النعمة ودار العافية وفيلة في آمورج، وسد ولاته، وشلخت الناقة في بلدية بيري بافا، وأم افناديش بمقاطعة النعمة.

و تولّت الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال ”اسنات” الأشغال في هذه المنشآت، التي وصلت الأشغال فيها إلى مراحل متقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى