الاخبارالمواضيع الرئيسية

افتتاح المنتدى الدولي حول “الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي” في نواكشوط

افتتحت اليوم في قصر المؤتمرات بنواكشوط فعاليات منتدى دولي حول “الضبط الإعلامي والمسار الانتخابي”، منظم من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”.

يشارك في المنتدى رؤساء هيئات الضبط الإعلامي الإفريقية وعدد من الإعلاميين والخبراء، حيث يهدف المنتدى إلى مناقشة دور الضبط الإعلامي في العمليات الانتخابية وتعزيز النزاهة والشفافية في التغطيات الإعلامية.

في كلمته خلال افتتاح المنتدى، أشار رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، الحسين ولد مدو، إلى أن عام 2024 يعد عاماً انتخابياً بامتياز على المستويين العالمي والقاري، إذ يشهد نصف الدول الإفريقية تنظيم انتخابات خلال هذا العام.

وأضاف ولد مدو أن هذا المنتدى الدولي يشكل فضاءً لتعزيز نجاعة ضبط التغطيات الإعلامية، مؤكداً على أهمية تعزيز دور الإعلام في تنمية الثقافة التعددية والممارسة الديمقراطية وحق الجمهور في الحصول على المعلومات، وذلك وفقاً للأخلاقيات المهنية.

كما أكد على أهمية التعاون بين هيئات الضبط الإعلامي المختلفة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تنظيم الإعلام خلال الفترات الانتخابية، بما يسهم في تعزيز الشفافية والمصداقية في العمليات الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى