الاخبار

سلطة تنظيم الإشهار تسجل 334 مخالفة خلال الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

أفادت سلطة تنظيم الإشهار في موريتانيا أنها سجلت خلال الأسبوع الأول من الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية، ما مجموعه 334 مخالفة لأحكام القانون 2018-017 المتعلق بالإشهار السياسي.

وأوضحت السلطة في تقرير صادر عنها حول رقابة الإشهار السياسي الخارجي خلال هذا الأسبوع، أن التسجيل الكبير للمخالفات يعود إلى نشاط الرقابة المكثف على جميع أنشطة الدعاية، سواء كانت عبارة عن مهرجانات أو لوحات مثبتة وغيرها، في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت السلطة إلى أن توزيع المخالفات يترابط بشكل كبير مع حجم وتغطية الحملات الانتخابية للمترشحين في الدوائر الانتخابية الوطنية، ملحوظة غياب أنشطة دعائية لبعض المترشحين.

وأوضحت السلطة أن أغلب المخالفات كانت ظرفية مثل استخدام مكبرات الصوت بعد منتصف الليل، وأن نسبة كبيرة منها لم ترتكب من قبل حملات المترشحين الرسمية، بل من قبل داعمين، وتم التعامل معها على الفور بإشراف السلطة وبمساعدة السلطات الإدارية.

وفيما يتعلق بأنواع المخالفات، فقد تم تصنيفها إلى ثلاثة أقسام: المخالفات غير القابلة للتصحيح مثل تعليق الملصقات الدعائية في أماكن محظورة، والتي تزال من قبل السلطة بمحاضر رسمية، والمخالفات قابلة للتصحيح مثل استخدام اللغات والرموز، والمخالفات الآنية مثل استعمال المكبرات بطريقة غير قانونية.

يعكس الخبر التزام السلطات في موريتانيا بمراقبة الحملات الدعائية وضبطها وفقاً للقوانين، مع التركيز على تصنيف ومعالجة المخالفات المسجلة خلال الحملة الانتخابية الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى