الاخبارالمواضيع الرئيسية

لجنة الطوارئ تعلن عن وفيات وأضرار ناتجة عن السيول والأمطار في موريتانيا

أعلنت لجنة الطوارئ، اليوم الاثنين، عن وفاة طفل غرقًا في قرية افيرني التابعة لمقاطعة جكني بولاية الحوض الشرقي. كما أكدت اللجنة التابعة لوزارة الداخلية تسجيل أضرار متفاوتة في حوادث مرتبطة بالأمطار والسيول في مناطق مختلفة من موريتانيا.

في سياق متصل، عثرت اللجنة على جثمان طفل آخر بعد ثلاثة أيام من البحث، حيث كان قد فقد خلال السيول الأخيرة في مدينة النعمة. وكانت السلطات قد أكدت في وقت سابق مشاركة فرق مشتركة من المنطقة العسكرية الخامسة، ومندوبية الأمن المدني وتسيير الأزمات، والشرطة والحرس في عمليات البحث عن الطفل. شملت عمليات البحث الأودية والبطاح التي تؤدي إليها مجاري السيول، وكذلك منطقة انهيار الدكان الذي عثر فيه على جثمان السيدة التي كانت برفقة الطفل.

سجلت لجنة الطوارئ أيضًا خسائر مادية متفاوتة في مناطق مختلفة من موريتانيا، بما في ذلك انهيار بعض الفصول الدراسية في قرى لويد 2، فتيله، ودريست البيظ بجيكني، وتضرر بعض المساكن في مدينة النعمة وقرى انواودار، برباره، الستريه، وأخرى في بعض قرى بلدية كنكوصه بولاية لعصابه. كما تضررت بعض المساكن في قرى بلديتي لكصيبه وكانكي التابعة لمقاطعة لكصيبه بولاية غورغول، وسببت مياه الأمطار أضرارًا على مستوى الطريق الرابط بين مقاطعتي اركيز والمذرذرة بولاية اترارزة، مما يستدعي تدخل الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى