الاخبارالمواضيع الرئيسية

والي تكانت يتفقد مشاريع لمدارس قيد الإنشاء في تجكجة

أدى والي تكانت، السيد الطيب ولد محمد محمود، صباح اليوم الخميس، زيارة تفقدية لبعض المؤسسات التعليمية قيد الإنشاء في مدينة تجكجة، وذلك للوقوف على مدى تقدم الأشغال في المدارس المزورة.

وخلال الزيارة، التي شملت مدارس بوط، والمدينة، ولمبديع، وأزريبيات، دعا الوالي الجهات المشرفة على تنفيذ الأشغال إلى الإسراع في إكمال العمل قبل بداية العام الدراسي المقبل، مع الالتزام بالشروط الفنية الواردة في دفاتر الالتزامات.

وفي تصريح لوكالة الموريتانية للأنباء عقب الزيارة، أكد الوالي أن هذه الجولة تأتي في إطار التحضيرات الجارية لافتتاح السنة الدراسية 2024-2025، ومتابعة المشاريع التنموية في قطاع التعليم. وأشار إلى أهمية الوقوف على مراحل تقدم الأشغال في المؤسسات التعليمية، والحث على ضرورة إكمالها قبل الافتتاح.

وأوضح أنه لاحظ تفاوتًا في تنفيذ الأشغال، حيث كان بعضها متقدمًا بينما كان الآخر متأخرًا بشكل يستدعي عدم قبول استمرارية التعاقد مع المقاولين غير الملتزمين، مما يتطلب من الجهات المعنية البحث عن بدائل لإتمام الأشغال قبل بداية السنة الدراسية، تجسيدًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى توفير منشآت مدرسية بمواصفات عالية.

وأكد الوالي أن السلطات المحلية تتابع بجدية سير الأشغال في هذه المؤسسات لضمان الانتهاء منها في الآجال المحددة وبالمواصفات المطلوبة. ودعا أيضًا آباء التلاميذ إلى المساهمة في التحضير الجيد للافتتاح وغيرها من المهام المرتبطة بالمدرسة الجمهورية.

رافق الوالي خلال هذه الجولة حاكم مقاطعة تجكجة، السيد محمد الأمين ولد الزين، ونائب رئيس جهة تكانت، السيد يحيانه ولد أحمد الشيخ، والعمدة المساعد لبلدية تجكجة، السيد عبد الرحمن ولد أسويلم، والمدير الجهوي المساعد لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، السيد بلال ولد قابر، ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى