الاخبارالاقتصاد

مركز أمراض القلب في نواكشوط يستعد لدعم مشروع توطين عمليات زرع الكلى

أكد المدير العام للمركز الوطني لأمراض القلب، البروفسير أحمد ولد أب، استعداد المركز الكامل لدعم مشروع توطين عمليات زرع الكلى في موريتانيا، من خلال توفير كافة الغرف والتجهيزات اللازمة لهذه العمليات. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة إجراء عملية زرع كلية لفتاة موريتانية يوم الجمعة الماضي، والذي أشرف عليه فريق طبي موريتاني جزائري.

وأشار البروفسير أحمد ولد أب إلى أن المركز على أتم الاستعداد لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح المشروع، وذلك في انتظار توفير الظروف المناسبة للمجلس الوطني للتبرع واقتطاع وحفظ الأعضاء والأنسجة البشرية. وأكد أن المركز سيقدم كل الدعم المطلوب لضمان نجاح المشروع وتوطين عمليات زرع الكلى محلياً.

من جانبهم، استعرض أعضاء الفريق الطبي الجزائري خلال المؤتمر الصحفي أهمية عمليات زرع الكلى التي أصبحت متاحة بفضل التطور العلمي. وأعربوا عن استعداد الهيئات الجزائرية المتخصصة في هذا المجال لدعم مشروع موريتانيا الهادف لتوطين هذه العمليات، مشددين على أن زرع الكلى يعتبر من أفضل الحلول لعلاج الفشل الكلوي.

وأوضح الفريق الطبي أن المشروع سيحقق فوائد كبيرة للمرضى في موريتانيا، وسيسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المتاحة لهم، مؤكدين على أهمية التعاون بين الدولتين لتحقيق النجاح في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى