الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الصحة يزور الفرق الطبية لمؤسسة العون الطبي الاستعجالي في نواكشوط

أدى وزير الصحة، السيد عبد الله ولد وديه، ظهر اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لمركب الملعب الأولمبي في نواكشوط، للاطلاع على سير عمل الفرق الطبية التابعة لمؤسسة العون الطبي الاستعجالي “سامي”.

تهدف الزيارة إلى تقييم أداء الفرق الطبية المكلفة بالتدخلات الاستعجالية ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات المرضية الطارئة في أي وقت. خلال الزيارة، تلقى الوزير والوفد المرافق له شروحات مفصلة حول كيفية تدخل الفرق الطبية، كما عاينوا سيارات الإسعاف المجهزة بالمعدات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية.

بعد الزيارة، أدلى المدير العام لمؤسسة العون الطبي الاستعجالي، السيد الشيخ المصطف ولد أربيه، بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، حيث أوضح أن الهدف من الزيارة هو افتتاح القاعدة السابعة للعون الطبي الاستعجالي في نواكشوط، والثالثة في ولاية نواكشوط الغربية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية ما قبل الاستشفائية للحالات المستعجلة، لافتًا إلى أن الفرق تمتلك سيارات مجهزة تتناسب مع نوعية وحجم الحالة الطارئة، مثل حوادث السير، حالات الصرع، الجلطات القلبية، السكتات الدماغية، والحالات التنفسية الحرجة.

وأكد أن الفرق تقوم بتقديم الإسعافات الأولية في موقع الحادث، ومن ثم نقل المريض بشكل آمن إلى المستشفى. كما أضاف أنهم بصدد فتح 11 قاعدة جديدة للعون الطبي الاستعجالي، وإنشاء خدمات طبية شاطئية تمتد من مدينة نواذيبو إلى مدينة روصو، مرورًا بالعاصمة نواكشوط.

رافق الوزير في الزيارة، الأمينة العامة لوزارة الصحة، وعمدة بلدية تفرغ زينة، والوالي المساعد لولاية نواكشوط الغربية، والمدير العام للصحة العمومية، وعدد من أطر وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى