الاخبارالمواضيع الرئيسية

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث بحضور وزير الثقافة

أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد الحسين ولد مدو، رفقة والي الحوض الغربي، السيد احمدا مامادو كلي، على انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث، مساء أمس في مدينة لعيون. يستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام، ويهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة، بالإضافة إلى إبراز قيم التعايش السلمي المتأصلة في تعاليم الدين الإسلامي الحنيف. كما يسعى إلى الترويج للآفاق السياحية الواعدة لمنطقة لعيون، التي تمتاز بتضاريس متنوعة تجمع بين المرتفعات الجبلية والكثبان الرملية الذهبية.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أشاد الوزير بالدور التاريخي للأجيال المتعاقبة في ترسيخ قيم الوحدة والمواطنة، وأثنى على مساهمات المؤسسين والحرفيين في بناء مدينة لعيون كنموذج للتعايش والتلاحم. كما أشار إلى أهمية دعم المدن التاريخية وتعزيز الأنشطة الثقافية والفنية، مؤكدًا على العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للثقافة والفنون، والتي تجسدت في إنشاء معهد وجائزة للفنون.

وفي السياق ذاته، ثمن رئيس جهة الحوض الغربي، السيد جمال ولد محمد، اهتمام رئيس الجمهورية بتطوير الفنون وإيلاء المدن التاريخية العناية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى