الاخبارالمواضيع الرئيسية

موريتانيا تروج لمقدراتها في قطاع الطاقة خلال مشاركتها في مؤتمر “غازتيك” بالولايات المتحدة

شاركت موريتانيا في مؤتمر ومعرض “غازتيك” الذي انطلق اليوم في مدينة هيوستن، الولايات المتحدة، بمشاركة واسعة من الفاعلين الحكوميين والقطاع الخاص في مجال الغاز والطاقة على مستوى العالم. وترأس الوفد الموريتاني وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، مصحوبًا بفريق من المستشارين والمسؤولين من قطاع الطاقة، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركة الموريتانية للمحروقات ووكالة ترقية الاستثمارات.

يُعقد المؤتمر تحت شعار “تسخير إمكانات وفرص الغاز الطبيعي لتسريع النمو الاقتصادي” ويستمر لمدة أربعة أيام، حيث يتناول مواضيع متعددة من بينها استغلال الغاز، التحول الطاقوي، واستخدامات الهيدروجين الأخضر.

وأكدت وزارة الطاقة والنفط، في بيان لها، أنها تهدف من خلال المشاركة إلى الترويج لمقدرات موريتانيا في قطاع الطاقة، خاصة في الحوض الساحلي والمناطق ذات الأهمية الجيولوجية التي تظهر إمكانات كبيرة للتنقيب والاستخراج. كما أشارت الوزارة إلى حقل “بئر الله” الذي يحتوي على مخزون يقدر بـ60 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، مما يجعله من أبرز المناطق الغنية بالمحروقات.

على هامش المؤتمر، عقد الوزير ولد خالد لقاءات مع عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة جيوفري بيات، والرئيس التنفيذي لشركة شيفرون مايك ويرث، ومدير قطاع الغاز في شركة آرامكو السعودية عبد الكريم الغامدي، حيث تم بحث فرص الاستثمار واستغلال موارد الغاز الطبيعي والهيدروجين الأخضر في موريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى