الاقتصادالمواضيع الرئيسية

وزير الصيد يزور انواذيبو ويؤكد أهمية تطوير البنى التحتية للميناء وتعزيز سلامة الصيادين

استهل وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، صباح اليوم زيارته للعاصمة الاقتصادية انواذيبو بزيارة لميناء خليج الراحة المعروف بميناء الصيد التقليدي. خلال الاجتماع الذي عقده مع المدير العام للميناء، السيد الطالب ولد سيد أحمد، ومعاونيه، أكد الوزير على أهمية الميناء في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، مشددًا على ضرورة تطوير البنى التحتية المينائية وفق المعايير الدولية.

ودعا الوزير القائمين على الميناء إلى تطبيق معايير السلامة البحرية وزيادة الحملات التحسيسية للحد من حوادث البحر، مع التركيز على الإدارة الشفافة للموارد المالية والإدارية. كما ناقش واقع وآفاق مؤسسة ميناء خليج الراحة ودورها في التشغيل ومحاربة الفقر، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز إجراءات السلامة بعد الحريق الذي أصاب عدة زوارق.

بعد ذلك، تفقد الوزير الأشغال الجارية في توسعة وعصرنة الميناء، والتي تشمل بناء 500 محل تجاري وسوق للسمك. كما اطلع على الكميات المتاحة في بعض المصانع من سمك الكربين، التي تصل إلى حوالي 400 طن، وأصدر تعليماته بتوجيهها إلى السوق المحلي بأسعار معقولة، مع منع بيعها بالجملة.

كما قام الوزير بزيارة المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد، حيث استمع إلى شرح حول جودة وسلامة المنتجات، وكذلك وكالة الشؤون البحرية، مختتمًا جولته بزيارة مقر خفر السواحل الموريتاني، حيث اطلع على أدوات الرقابة البحرية وطرق حماية الثروة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى