الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المركز العربي لدراسة الأراضي بالرياض

شارك وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته، اليوم الأربعاء، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بدعوة من نظيره السعودي معالي السيد عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، في اجتماعات الجمعية العامة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد“.

أبرز نتائج المشاركة:

  • انتخاب موريتانيا عضواً في المجلس التنفيذي للمركز: تمّ خلال الاجتماعات اختيار موريتانيا عضواً في المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد“.
  • التأكيد على العلاقات الأخوية بين موريتانيا والسعودية: نوّه معالي وزير الزراعة في كلمته خلال حفل افتتاح الاجتماع بالعلاقات الأخوية القائمة بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية على مر العصور.
  • الإشادة بالتعاون مع “أكساد” والتطلع لتعزيزه: أشاد معالي الوزير بالتعاون القائم بين قطاعه والمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد“، وأبدى كل الاستعداد لتعميق هذا التعاون في كافة المجالات ذات الصلة، خصوصاً فيما يتعلق بحصاد المياه والزراعة الحافظة والزراعة الصحراوية.
  • المشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية: شارك معالي وزير الزراعة أيضاً في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية “OADA” الذي حضره وزراء البلدان الأعضاء في المنظمة إضافة إلى مديرها العام البروفوسير ابراهيم أحمد الدخيري.
  • لقاءات مع رؤساء الوفود العربية والشخصيات المشاركة: أجرى معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته عدة لقاءات، على هامش هذه الاجتماعات، مع رؤساء الوفود العربية المشاركة وكذا بعض الشخصيات المشاركة.

أهمية المشاركة:

  • تعزيز التعاون العربي في مجال الزراعة: تُعدّ مشاركة موريتانيا في اجتماعات الجمعية العامة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خطوة مهمة في سبيل تعزيز التعاون العربي في مجال الزراعة.
  • الاستفادة من خبرات “أكساد”: ستتيح عضوية موريتانيا في المجلس التنفيذي للمركز الاستفادة من خبرات “أكساد” في مجالات حصاد المياه والزراعة الحافظة والزراعة الصحراوية، ممّا سيساهم في تطوير القطاع الزراعي في البلاد.
  • دعم جهود التنمية الزراعية: تأتي مشاركة معالي وزير الزراعة في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية “OADA” في إطار دعم جهود موريتانيا الرامية إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

خاتمة:

تُعدّ مشاركة معالي وزير الزراعة في هذه الاجتماعات هامّة لتعزيز التعاون العربي في مجال الزراعة ودعم جهود موريتانيا الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى