الاخبارالمواضيع الرئيسية

أبو عبيدة يعلن استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية ويؤكد استعداد “حماس” لمعركة استنزاف طويلة

قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتلي القسام استهدفوا خلال 10 أيام 100 آلية عسكرية إسرائيلية، مؤكدًا استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة مع العدو وقدرتها على الصمود والقتال.

وأضاف أبو عبيدة، خلال كلمة حصلت عليها الجزيرة، أن العدو الإسرائيلي وبعد 32 أسبوعًا من السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يدخل الجحيم من جديد في غزة ويواجه مقاومة أشد، في ظل حرب غير متكافئة ودفاع أسطوري من شعب غزة ومقاومته ضد همجية الاحتلال. وأشار إلى أن الاحتلال يمارس أبشع صور الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، ولم يترك جريمة حرب أو جريمة ضد الإنسانية إلا ارتكبها.

وأكد أبو عبيدة أن جيش الاحتلال يتفاخر بجرائمه كإنجازات عسكرية، وينتهج الترويع والتدمير كإستراتيجية ثابتة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن المقاومة. وأوضح أن المقاومة تمكنت خلال 10 أيام من استهداف 100 آلية عسكرية للاحتلال بين دبابات وناقلات وجرافات في كافة محاور القتال، مضيفًا أن العدو يعلن يوميًا عن قتل وإصابة جنوده بالعشرات، لكن خسائره أكبر بكثير.

وشدد المتحدث باسم القسام على قدرة المقاومة على الصمود والقتال مهما طال أمد العدوان، مع حرصها الكامل على وقف العدوان، مؤكدًا استعدادها لمعركة استنزاف طويلة للعدو وسحبه إلى مستنقع القتل والاصطياد.

وحول أوضاع الأسرى الإسرائيليين في غزة، قال أبو عبيدة إن المقاومة تعلن باستمرار وبكل وضوح عن حالات القتل والموت لبعض الأسرى بسبب عدوان جيشهم وتعنت حكومتهم، محذرًا عائلات الأسرى من كذب وتضليل حكومتهم.

وفي ختام كلمته، وجه أبو عبيدة التحية إلى مجاهدي الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، وبارك عمليات جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، وحيا المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من جميع أنحاء العالم. وأكد أن التضامن العالمي الذي يفضح الاحتلال ويكشف حقيقته البشعة سيكون له أثر إستراتيجي كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى