الاخبارالاقتصاد

حركة حماس تعلن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، إثر استهدافه بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران. وقد أكدت السلطات الإيرانية الاغتيال، مشيرة إلى أنها تحقق في ملابساته.

تفاصيل الاغتيال:
– كيفية الاغتيال: أعلنت حركة حماس في بيانها الصادر الساعة السادسة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، أن هنية اغتيل جراء غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.
– الوقت والمكان: أفادت وكالة الأنباء الإيرانية أن الاغتيال وقع حوالي الساعة الثانية صباحاً بتوقيت طهران (الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء). وكان هنية يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في شمال العاصمة طهران، حيث استشهد مع أحد حراسه الشخصيين.
– السلاح المستخدم: ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الاغتيال تم عبر صاروخ أطلق من خارج إيران، وليس من الأجواء الإيرانية. وأشارت تقارير إلى أن القذيفة أُطلقت من الجو، بينما أضافت هيئة البث الإسرائيلية أن الصاروخ أُطلق من دولة خارج إيران.

الردود والتفاعل:
– إسرائيل: امتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الحادثة، مشيراً إلى أنه لا يرد على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية.
– إيران: قالت السلطات الإيرانية إنها ستعلن نتائج التحقيق في أقرب وقت.

مراسم التشييع:
أعلنت حركة حماس أن مراسم تشييع إسماعيل هنية ستُقام في الدوحة، بحضور شعبي وفصائلي، وبمشاركة قيادات عربية وإسلامية. صلاة الجنازة ستُقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية بعد صلاة الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى