المواضيع الرئيسيةصحة

وزارة الصحة تنفي وجود حالة اشتباه بداء جدري القردة وتؤكد خلو الحالة من الإصابة

أصدرت وزارة الصحة اليوم توضيحًا بشأن الإشاعة التي انتشرت حول وجود حالة اشتباه بداء جدري القردة. وذكرت الوزارة أن مركز استطباب الشيخ زايد استقبل مساء السبت 17 أغسطس 2024، مواطنًا يبلغ من العمر 38 سنة يعاني من حمى وطفح جلدي. وقد تمت معاينته من قبل الفريق الطبي بالمستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للتوصيات الصادرة لمكافحة وباء جدري القردة، بما في ذلك أخذ العينات وتحليلها لتحديد نوعية الإصابة.

وأكدت الوزارة في توضيحها التزامها بالشفافية التامة وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، خاصة فيما يتعلق بالمستجدات الوبائية. وأوضحت أن الفحوصات أثبتت خلو الحالة من داء جدري القردة، رغم الأعراض المشابهة، مثل الطفح الجلدي.

وأضافت الوزارة أنها اتخذت احتياطات إضافية لتعزيز اليقظة والرقابة الوبائية، شملت تعميم المذكرات والبروتوكولات المتعلقة بالوباء، وزيادة القدرات التشخيصية للمخابر، ووضع المركز الوطني لمواجهة طوارئ الصحة العمومية في حالة تأهب لأي طارئ محتمل.

ودعت الوزارة الطواقم الطبية إلى توخي اليقظة والبحث النشط عن الحالات المحتملة، والإبلاغ الفوري عنها والتعامل معها بما يتماشى مع البروتوكولات الصحية، كما دعت المواطنين إلى التعاون واتباع التعليمات الصحية الصادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى