الاخبارالمواضيع الرئيسية

فريق موريتاني يحتل المركز الخامس في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات 2024

حقق الفريق الموريتاني المشارك في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات 2024، الذي أقيم في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 20 أغسطس، إنجازًا مشرفًا بحصده تسع ميداليات متنوعة. واحتلت موريتانيا المركز الخامس في ترتيب المسابقة من بين 27 دولة إفريقية مشاركة.

وقد توزعت الميداليات التي حصل عليها الفريق الموريتاني على النحو التالي: ميدالية ذهبية، خمس ميداليات فضية، وثلاث ميداليات برونزية. وأشادت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي بهذا الإنجاز، موضحة أنه جاء نتيجة لعدة دورات ومخيمات تدريبية مكثفة نظمتها الوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للرياضيات والعلوم (مواهب) وبدعم من جمعية أصدقاء الرياضيات.

وأضافت الوزارة أن موريتانيا تشارك بانتظام في عدة منافسات رياضية وعلمية دولية، بما في ذلك الأولمبياد العربي للرياضيات، والأولمبياد الإفريقي للرياضيات، والأولمبياد العالمي للرياضيات، والأولمبياد الفرانكوفوني للرياضيات، والبطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق، بالإضافة إلى أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي. منذ عام 2019، حققت موريتانيا أكثر من 30 ميدالية في مسابقات الرياضيات.

وأكدت الوزارة التزامها المستمر بتعزيز حضور موريتانيا في المحافل العلمية الدولية، من خلال اكتشاف وتدريب التلاميذ الموهوبين، مما يساهم في رفع جودة تعليم الرياضيات والعلوم على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى