الاخبارالمواضيع الرئيسية

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين يستقبل السفير التركي

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم في مكتبه، سعادة السيد برهان كور أوغلو، سفير الجمهورية التركية المعتمد في موريتانيا.

تناول الاجتماع العلاقات التجارية بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيز الشراكة والمبادلات التجارية بين الطرفين.

وفي هذا السياق، قدم رئيس الاتحاد عرضًا حول الفرص الواعدة للاستثمار المتاحة أمام رجال الأعمال الأتراك في العديد من القطاعات الحيوية في موريتانيا. كما أعرب عن شكره لسعادة السفير على الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين رجال الأعمال في البلدين.

وأكد رئيس الاتحاد استعداده وحرصه على تقوية هذه العلاقات والشراكة، ودعا إلى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وتسهيل إجراءات دخول الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين إلى تركيا.

من جانبه، شكر سعادة السفير التركي رئيس الاتحاد على إتاحة الفرصة للاجتماع، مشيدًا بأهمية المعلومات الاقتصادية التي تم تبادلها. وأكد حرص بلاده على تعزيز الشراكة والمبادلات التجارية مع موريتانيا.

كما أبدى سعادته أهمية تعزيز هذه الشراكة من خلال المزيد من اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين، مؤكدًا على ضرورة إقامة شراكات تجارية تخدم مصالح القطاعين الخاصين والتنمية في كلا البلدين.

لتسهيل دخول رجال الأعمال الموريتانيين إلى تركيا، وافق سعادة السفير على منحهم تأشيرة متعددة الدخول لمدة سنتين، وأعرب عن استعداده للعمل على تخفيض تكاليف هذه التأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى