الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامع ومحظرة “وعباد الرحمن” في مقاطعة تيارت

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد سيد يحيى شيخنا لمرابط، مساء اليوم الثلاثاء، على افتتاح جامع ومحظرة “وعباد الرحمن” في حي سوكوجيم بمقاطعة تيارت، ولاية نواكشوط الشمالية. وقد تم بناء هذا الصرح الإسلامي بجهود مجموعة من فاعلي الخير.

يتألف المشروع من مسجد جامع يتسع لحوالي 400 مصل، بالإضافة إلى محظرة مخصصة لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية.

وفي كلمته خلال الافتتاح، أكد الوزير أن الاهتمام بالمساجد ورعايتها، بالإضافة إلى العمل على بنائها وتجهيزها، يندرج ضمن برنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. وأبرز أن العديد من الإنجازات الهامة قد تحققت في هذا السياق، بما في ذلك اكتتاب مئات الأئمة والمؤذنين وتوفير التغطية الصحية لهم ولذويهم عبر التأمين الصحي. كما أشار إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خطة شاملة لتوفير الظروف الملائمة لأداء العبادة.

ومن جانبه، أعرب المتحدث باسم جماعة المسجد، السيد الطالب لحبيب، عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السلطات العمومية في بناء وإعمار المساجد. وأكد على أهمية دور المسجد في التربية والحفاظ على القيم الإسلامية، خاصة عندما يكون بجانبه محظرة تنشر العلم.

حضر الافتتاح الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين، السيد الشيخ ولد صالح، وعدد من أطر الوزارة، بالإضافة إلى السلطات الإدارية والأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى