الاخبارالمواضيع الرئيسية

والي لعصابه يقوم بزيارة تفقدية لبلديتي بلا اجميل وساني ويستمع لمشاكل المواطنين

أدى والي لعصابه، السيد أحمدو عداهي اخطيره، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية إلى بلديتي “بلا اجميل” و”ساني” في مقاطعة كنكوصة، حيث ترأس اجتماعين مع المواطنين واستمع إلى مشاكلهم.

وفي كلمته خلال الزيارة، أوضح الوالي أن هذه الجولة تأتي في إطار تنفيذ توصيات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتقريب الإدارة من المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

وأكد الوالي أهمية العديد من القطاعات التي تسعى لخدمة المواطنين، مثل قطاع الشؤون الاجتماعية ومندوبية تآزر ومفوضية الأمن الغذائي، داعيًا إلى تعزيز التعاون معها في المجالات الأمنية.

كما أشار إلى دور الزراعة في تحقيق الاستقرار، مؤكدًا أن من لا يملك غذاءه لا يملك استقراره. وطالب الجميع بضرورة المحافظة على البيئة وخلق نظام بيئي متوازن، مشددًا على الابتعاد عن قطع الأشجار.

وأشاد بأهمية الاستثمار في التعليم كوسيلة لازدهار البلاد، داعيًا إلى تجنب ظاهرة المحميات والتقري العشوائي لحل مشاكل المقاطعة.

بدوره، رحب عمدة بلدية بلا اجميل المساعد، السيد إبراهيم صمب، بالحضور، مؤكدًا أن بلديته استفادت كثيرًا من برامج التنمية التي أطلقها رئيس الجمهورية خلال السنوات الخمس الماضية، معربًا عن أمله في استمرار هذا الاهتمام في المأمورية الجديدة.

من جانبه، أكد عمدة بلدية ساني، السيد محمد المصطفى سيدي محمد براهام، أهمية تحسين الخدمات المقدمة، مطالبًا ببناء وترميم المزيد من المدارس، ونوه بدور النساء الفاعلات في البلدة ودعا إلى تأطيرهن ودعمهن.

وأعرب المتدخلون من سكان البلديتين عن تقديرهم لهذه الزيارة، مقدمين بعض المطالب وعرض بعض المشاكل التي تعاني منها الساكنة.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة عدد من رؤساء المصالح الجهوية وقادة المصالح العسكرية والأمنية في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى