الاخبارالمواضيع الرئيسية

والي لعصابه يترأس اجتماع لجنة اليقظة لمتابعة إصلاح النظام التعليمي

ترأس والي لعصابه، أحمدو عداهي اخطيره، امس الخميس، اجتماعًا للجنة اليقظة ومتابعة إصلاح النظام التعليمي بمباني الولاية.

يهدف الاجتماع إلى التحضير للعام الدراسي الجديد، تماشيًا مع الإصلاحات الكبرى التي شهدها قطاع التربية وتعزيز الإنجازات المحققة في السنوات الأخيرة، وفق رؤية فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، للمدرسة الجمهورية. حيث ستستقبل المدارس العمومية هذا العام جميع تلاميذ السنة الثالثة الابتدائية، في إطار قرار سيادي يهدف إلى بناء نظام تعليمي شامل وذو جودة عالية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أوضح الوالي أهمية التحلي بالمسؤولية والصرامة في متابعة وتنفيذ هذه الإصلاحات للنهوض بالنظام التربوي الوطني، مؤكدًا أن إصلاح النظام التعليمي هو خيار وطني لا رجعة فيه.

وأشار إلى أن تشكيل هذه اللجنة جاء في أعقاب قرار اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة إصلاح التعليم، الذي يقضي بتشكيل لجان جهوية برئاسة الولاة، تضم المنتخبين والسلطات الإدارية والمديرين الجهويين للتربية، لمتابعة تنفيذ الإصلاح بكل صرامة.

من جهته، أكد رئيس جهة لعصابه، محمد محمود ولد حبيب، أن الاجتماع يهدف إلى التحضير للسنة الدراسية، مشيرًا إلى أن الجهة تعنى بالتعليم الإعدادي والثانوي. وأوضح أن الجهة قامت هذا العام بترميم 7 من أصل 26 مؤسسة تعليمية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتربية وإصلاح النظام التعليمي.

جرى الاجتماع بحضور المدير الجهوي للتربية وإصلاح النظام التعليمي، اباتن ولد عروة، ورئيس رابطة عمد لعصابه، بالإضافة إلى السلطات الأمنية والإدارية في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى