
توجه آلاف التلاميذ صباح اليوم إلى مراكز الامتحان عبر مختلف أنحاء البلاد للمشاركة في مسابقة الولوج إلى السنة الأولى من التعليم الإعدادي، في استحقاق تربوي سنوي يشكل مرحلة انتقالية مهمة في المسار الدراسي.
وتظهر المعطيات الرسمية أن عدد المترشحين بلغ 119,749 تلميذا وتلميذة، موزعين على 1490 مركزا، مع تسجيل مشاركة 63,757 من الذكور و55,992 من الإناث.
وتستمر هذه المسابقة على مدى يومين، حيث يجري تنظيمها يومي الاثنين والثلاثاء وسط تعبئة للطاقم التربوي والإداري للإشراف على سيرها.

