
أشرف وزير المالية كوديورو نغينور موسى اليوم الاثنين في نواكشوط على إطلاق أشغال خلية للتكوين في مجال المالية العامة، تهدف إلى تطوير كفاءات الأطر والوكلاء العموميين وتعزيز قدراتهم في مختلف مجالات التسيير المالي.
وستتولى الخلية إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة تشمل ميزانية الدولة وفق مقاربة البرامج، والمحاسبة العمومية، والصفقات، والرقابة والتدقيق، إضافة إلى إدارة الخزينة والجباية والجمارك وتحديث نظم المعلومات المالية والتحول الرقمي.
وأكد الوزير أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود إصلاح المالية العمومية ومواكبة التحولات الجارية في القطاع، مشيرا إلى أنها تمثل أداة دائمة لبناء القدرات وترسيخ الحكامة الجيدة، في سياق الانتقال نحو ميزانية قائمة على النتائج وتعزيز نجاعة الإنفاق العمومي.

