الاخبارالمواضيع الرئيسية

زيارة موريتانية لدمشق تعيد تفعيل التواصل الدبلوماسي بين البلدين

وصل وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك إلى العاصمة السورية دمشق في أول زيارة من نوعها لوزير خارجية موريتاني منذ عام 2011، في خطوة تعكس عودة الحضور الدبلوماسي بين البلدين بعد سنوات من التوقف.

واستقبل الوزير الموريتاني في قصر تشرين نظيره السوري أسعد الشيباني، حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الاقتصادي، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السورية.

وتأتي هذه الزيارة في سياق حراك دبلوماسي موريتاني يُرجح أنه مرتبط بدعم ترشح نواكشوط لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، فيما تعود آخر زيارة مماثلة إلى عام 2011، بينما حافظت موريتانيا على علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق خلال السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى