
سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة مسعودة بحام محمد لغظف رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، تتعلق بطلب دعم ترشيح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وجرى تسليم الرسالة خلال استقبال الرئيس الغابوني للوزيرة في العاصمة ليبرفيل، ضمن زيارة تقود خلالها وفداً دبلوماسياً يضم عدداً من المسؤولين والمستشارين، في إطار جهود موريتانيا لتعزيز حضورها داخل المنظمة.
وأكدت وزارة البيئة والتنمية المستدامة أن المرشحة الموريتانية كومبا با تمثل رؤية تهدف إلى تطوير أداء المنظمة وتعزيز مبادئ التوازن والفعالية بين الدول الأعضاء، بما يخدم مصالح الفضاء الفرنكوفوني.

