
أكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل مريم بنت بيجل أن موريتانيا تبنّت مبكراً خيار التحول الرقمي باعتباره ركيزة أساسية لتحديث الإدارة العمومية ورفع كفاءتها وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.
وخلال إحياء اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار “رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة”، أوضحت الوزيرة أن الدولة أطلقت خلال السنوات الأخيرة منصات وخدمات رقمية متعددة، إلى جانب تطوير البنية التحتية المعلوماتية وتعزيز الأمن السيبراني وتوسيع استخدام النظم الرقمية في التسيير والخدمات.
كما أشارت إلى تزامن هذه الجهود مع اكتتاب 120 مهندساً وفنياً سامياً في مجال المعلوماتية لصالح قطاعات حكومية مختلفة، معتبرة أن ذلك يعكس توجه الدولة نحو الاستثمار في الكفاءات الوطنية باعتبارها المحرك الأساسي لمسار التحول الرقمي واستدامته.

