الاخبارالمواضيع الرئيسية

موريتانيا توقع اتفاقيتي تمويل مع صندوق أوبك بـ195 مليون دولار

وقّعت موريتانيا وصندوق أوبك للتنمية، أمس الثلاثاء، اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية تبلغ 195 مليون دولار أمريكي، في إطار دعم التعاون التنموي بين الجانبين.

ووقع الاتفاقيتين وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، ورئيس صندوق أوبك عبد الحميد الخليفة، وتشمل الأولى إطار شراكة للفترة 2026–2029 بقيمة 180 مليون دولار، موجهة لمشاريع البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية وتعزيز الأمن الغذائي وسلاسل الإنتاج الريفي.

أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بقرض قيمته 15 مليون دولار لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة عبر برنامج “شبكات الأمان الاجتماعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى