الاخبارالمواضيع الرئيسية

وزير الاقتصاد: موريتانيا تراهن على الاستثمار لتنويع اقتصادها

قال وزير الاقتصاد والتنمية عبد الله سليمان الشيخ سيديا إن موريتانيا تسعى إلى استغلال عائدات الذهب والغاز في إرساء أسس اقتصاد متنوع ومستدام، يحد من الاعتماد على تصدير المواد الخام ويعزز فرص التنمية.

وأوضح أن البلاد توفر مناخاً جاذباً للاستثمار بفضل الإصلاحات القانونية والمؤسسية التي تم اعتمادها خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن موقع موريتانيا يؤهلها للعب دور محوري في التجارة الإقليمية نحو أسواق غرب إفريقيا.

وأضاف الوزير أن الأولوية تُمنح لقطاعات البنية التحتية والطاقة والاقتصاد الأخضر والصيد البحري، بالتزامن مع نمو صادرات الذهب وبدء مرحلة جديدة من الاستفادة من موارد الغاز الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى