
أعلن المكتب المركزي لمكافحة الجريمة السيبرانية توقيف أربعة أشخاص في نواكشوط، بينهم مترشح لامتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية، للاشتباه في ارتباطهم بعمليات غش عبر الرسائل النصية خلال الامتحانات.
وأوضحت الشرطة أن التحقيقات قادت إلى توقيف ثلاثة تلاميذ في المرحلة الثانوية ينتمون إلى مؤسسة تعليمية واحدة، بعد الاشتباه في إرسال أجوبة بعض المواد إلى مترشحين داخل قاعات الامتحان.
ووفق المعطيات الأولية، كان المشتبه بهم يحصلون على مواضيع الامتحان عبر مجموعة على تطبيق واتساب، ثم يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي لإعداد الأجوبة وإرسالها مقابل مبالغ مالية، فيما أكدت الشرطة أن التحقيق ما يزال متواصلاً لكشف جميع المتورطين.

